المناصير لتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم توقعان اتفاقية تطبيق نظام إدارة التعلم الإلكتروني الشامل NoorSpace

المناصير لتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم توقعان اتفاقية تطبيق نظام إدارة التعلم الإلكتروني الشامل NoorSpace

2017-12-13

وقعت شركة المناصير لتكنولوجيا المعلومات يوم الثلاثاء – 12 كانون أول – اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم، تشتمل على تطبيق نظام التعليم الإلكتروني المتخصص NoorSpace، الذي يمكن المعلمين والطلاب وأولياء الأمور من تطبيق التكنولوجيا الحديثة تجاه كل ما يتعلق بالعملية التعليمية ومراقبتها ومتابعتها.

ويشمل النظام أيضا تقييم أداء الطلبة وتعليمهم، بجانب الاطلاع على القرارات التربوية على مستوى المدارس، وتوفير جميع المحتويات التعليمية إلكترونيا.
وقد قام بتوقيع الاتفاقية عن شركة المناصير لتكنولوجيا المعلومات السيد "معين قدادة" رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير، ومعالي وزير التربية والتعليم الدكتور "عمر الرزاز" عن الوزارة.

وعبر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور "عمر الرزاز" عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، وقال:" تأتي هذه الاتفاقية في اطار الجهود المبذولة لتعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، ومد جسور التواصل بينهما لتشكل نموذجا في اطلاق وإدارة المشاريع الريادية والوطنية". وأضاف "ان هذا النظام سيعزز من استخدام التكنولوجيا في التعليم، من خلال تبادل المعلومات والبيانات المتاحة حول الطالب وتحصيله الدراسي ما بين جميع مكونات العملية التعليمية من مدراء مدارس ومعلمين واولياء الامور."
وتقدم الدكتور الرزاز بالشكر لمجموعة المناصير على دعمها لقطاع التعليم انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية، مشيدا  بدور الأقسام الفنية في مجموعة المناصير ووزارة التربية والتعليم في إعداد النظام بما يتماشى مع سياسة الوزارة في استخدام التكنولوجيا في التعليم.

وقال السيد "قدادة" معلقا على الاتفاقية: "ان هذه الاتفاقية تجسد الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير خدمات مجانية لوزارة التربية والتعليم، والمساهمة في بناء جيل المستقبل وتوظيف التكنولوجيا المعاصرة واستخدامها في دعم العملية التعليمية"، وأضاف بأن هذا التعاون يشكل دفعة حقيقية لنهضة التعليم وتطويره واشراك جميع الفئات المستهدفة والمستفيدة في المجتمع وخلق بيئة تكاملية بين جميع عناصر العملية التربوية.

يذكر ان نظام( NoorSpace )، يمثل علاقة متكاملة مع نظام ادارة المعلومات التربوي( OpenEMIS )  الذي تطبقه الوزارة ويدعم وظائفه، ويوفر قاعدة بيانات للمصادر التعليمية التي تمكن المعلمين والطلاب واولياء الأمور من الاستفادة من وسائل التكنولوجية الحديثة في التحضير للدروس وفهم المواد، بالإضافة الى نظام المراسلات الداخلي بين أطراف العملية التعليمية مما يعمل على تسريع التواصل فيما بينهم.