‎دولة رئيس الوزراء يزور مجموعة لومينوس للتعليم

‎دولة رئيس الوزراء يزور مجموعة لومينوس للتعليم

2017-09-17

زار دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي يرافقه معالي وزير العمل السيد علي الغزاوي بزيارة مجموعة لومينوس للتعليم و كان في استقباله المهندس زياد المناصير رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير و السيد معين قدادة نائب رئيس هيئة المديرين والسيد إبراهيم الصفدي المدير التنفيذي لمجموعة لومينوس والدكتور ايمن مقابلة عميد الكلية وعدد من المدرسين الإداريين و الطلاب.

واستهل دولة رئيس الوزراء زيارته بجولة في مرافق الكلية شملت استوديوهات الصوت ومحطة التلفزيون و المختبرات و المشاغل الهندسية إضافة إلى مختبر التعليم المدمج، و اطلع دولته على أحدث التجهيزات والمختبرات و أحدث طرق التعليم والتدريب في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني.

وبعد ذلك استمع دولته إلى شرح موجز عن كلية القدس ثم دار حوار بين دولته ومجموعة من الطلبة المستفيدين من منح صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني وبالشراكة مع وزارة العمل وبعض الطلبة الرياديين الذين أسسوا مشاريعهم في حاضنة أعمال لومينوس (شمال ستارت) و الموجودة حاليا في كلية القدس فرع إربد. علماً بأن جزء من هذه المشاريع القائمة تقوم اليوم بالتصدير إلى أوروبا ودول الخليج العربي.

و قد تم عرض مشروع انشاء كلية الفندقة والتي يتم تجهيزها حالياً بطاقة استيعابية لأكثر من الف طالب وطالبة و تقوم أيضا المجموعة وبالشراكة مع شركة بوش العالمية بإنشاء أكبر وأحدث معهد تدريب لصيانة السيارات في الشرق الأوسط يشمل السيارات الكهربائية و الهايبرد.

و تعد كلية القدس الأولى في الأردن والشرق الأوسط في مجال التدريب المهني والتعليم التقني في القطاع الخاص من خلال فروعها في كل من عمان واربد، حيث تقدم برامج معتمدة دولياً و محلياً في مختلف المجالات. و تعمل كلية القدس بعد أن حصلت على موافقة مجلس التعليم العالي على طرح برامج تقنية نوعية جديدة لمرحلتي الشهادة الجامعية المتوسطة والبكالوريوس تحت مسمى كلية لومينوس الجامعية التقنية وهي احدى الشركات الشقيقة لمجموعة المناصير.