"المناصير لصناعة الإسمنت" تبدأ عمليات التشغيل الفعلي لمحطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الفحم البترولي والحجري

"المناصير لصناعة الإسمنت" تبدأ عمليات التشغيل الفعلي لمحطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الفحم البترولي والحجري

2018-09-16

 

باشرت شركة المناصير لصناعة الإسمنت، عمليات التشغيل الفعلي لمحطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الفحم البترولي والحجري الجديدة في منطقة القطرانة بقدرة 30 ميجاواط، وذلك لتغطية احتياجات مصنع الإسمنت التابع للشركة. ويهدف المشروع، الذي بلغت قيمة الاستثمار الإجمالية الخاصة به حوالي 100 مليون دولار أمريكي، إلى خفض نفقات الكهرباء الخاصة بالمصنع، ما يعزز القدرة التنافسية للتصدير إلى الأسواق المجاورة.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد المناصير، الرئيس التنفيذي لشركة المناصير لصناعة الإسمنت: "تم تأسيس محطة توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الفحم البترولي والحجري والبدء في عمليات تشغيلها عقب توقيع اتفاقية تفاهم بين "مجموعة المناصير" ووزارة الطاقة والثروة المعدنية في عام 2016، بالتعاون مع وزارة البيئة، بما يؤكد على التزامنا بالامتثال للمتطلبات البيئية ذات الصلة".

وبدوره، قال المهندس حازم قاقيش، مدير المشروع: "تعدّ هذه المحطة أول محطة تستخدم الفحم البترولي والحجري لإنتاج الكهرباء في المنطقة، وهي مجهزة بأحدث تقنيات المراجل والمولدات. وإلى جانب هذا، فقد تم تنفيذ تدابير بيئية صارمة، بما يتماشى مع معايير انبعاث الملوثات المحلية وتلك الخاصة بالبنك الدولي والاتحاد الأوروبي".